أنا ومدونتي في الإعلام

12 ديسمبر 2011
لقاء صحفي مع وكالة cnn 
السلام عليكم ورحمة الله
أهلا وسهلا بكم أعزائي زوار مدونتي " مدونة ياسر توك " وبعد غياب طويل عن التدوين بسبب انشغالي في بعض الامور يسعدني أن أكشف لكم عن نشاطي والمدونة في الإعلام الفلسطيني والدولي ، وكم انا سعيد وأنا أكتب هذه التدوينة لأقدم لكم  عدد من الإحصائيات واللقاءات التي تخصني وتخص مدونتي.


 خروجي على شاشة الجزيرة الفضائية
بعد انتهاء الحرب الصهيونية على قطاع غزة (ديسمبر 2008) قدمت العديد من وسائل الإعلام العالمية والمحلية إلى مدرستي " مدرسة الفاخورة " لتجري عدد من اللقاءات مع الطلاب الذين عايشوا الحرب ولحظة قصف المدرسة فبحمد الله تم اختياري ناطقاً إعلامياً باسم طلاب المدرسة  بتزكية من ادارة المدرسة والمعلمين الكرام ، فأول لقاء لي كان على قناة الجزيرة الفضائية وفي تقرير الصحفي " عباس ناصر " كان الخروج الأول لأتحدث عن الحرب .

أترككم مع الفيديو



في لقاء مباشر على قناة المنار الفضائية

أيضا وبعد الحرب طلبت موفدة قناة المنار في غزة عمل لقاء مباشر على الهواء مع طلاب المدرسة حتى يتم توجيه عدة أسئلة لهم فكنت انا وبرفقتي عدد من أصدقائي في المدرسة وتحدثنا عن الجرائم الصهيونية التي ارتكبت بحق مدرستنا



تقرير موقع القدس أون لاين

في ثالث يوم من أيام انتظام الدوام في المدرسة بعد الحرب قدمت الأخت الصحفية هبة فتحي من موقع القدس أون لاين لعمل تقرير مكتوب عن الحرب ودار بيننا الحوار التالي ( النص كامل هنا )

في موقع لها أون لاين
قابلتني الأخت الصحفية " ميرفت محمد  عوف "   مراسلة موقع " لها أون لاين "   وكتبت في مقالها النص التالي :      
"ياسر عاشور 13 عام من العمر لكنه حديثه يؤكد أنه أكبر من سنه فقد تحدث عن الأمور السياسية وكأنه محلل تستضيفه قناة فضائية ، رأى ياسر في اللحظات الأولي للمجزرة أهوال ارتكبتها القذائف في أجساد الصغار والنساء الملتجؤون لمدرسته وكان حزنه كبير ، لكنه يؤكد أنه لن يتنازل عن أن يعيش الحياة بكل ما أوتي من قوة متثبتا بالإيمان والصبر والصمود، من الطبيعي أن ينسى ياسر كل معلومات دروس ما قبل الحرب فهو لن يستطع الإجابة على أسئلة بسيطة وجهت له اليوم لقياس القدرات من قبل مدرسه ، لكنه كما يقول :" سنبدأ من جديد وأقوى بإذن الله " لكن هل تغيرت أمنياته ؟ يقول ياسر الذي حرص على الصلاة في المسجد رغم تهديد المساجد بالقصف :" الحرب تُغير كل شيء .. لكن أدعو الله الكريم ليل نهار أن تغيرنا لما يحبه ويرضي لا العكس .. سأدرس في الجامعة الإسلامية التي قصفت ولا يمنعني هدمها من هدم هذا الحلم ".
 لمشاهدة التقرير كاملاً ::   تلاميذ غزة : بعد الحرب لن يتغير " الدرس " ؟!

نشر إحدى تدويناتي في مجلة هنا فلسطين

في مجلة هنا فلسطين الشهرية الصادرة عن شبكة فلسطين للحوار تم نشر احدى تدويناتي التي نشرتها سابقاً ، ولاقت إقبالا واسعاً والحمد لله وهي بعنوان " كيف ننصر قضيتنا الكترونياً " وهذه هي التدوينة في المجلة



في برنامج صفحات تقنية 


ذكر الصحفي خالد صافي في برنامجه على صوت الأقصى  "صفحات تقنية "ذكر مقتطفات من تدوينتي كيف ننصر قضيتنا إلكترونياً ؟
للاستماع للحلقة اضغط هنا 

في جريدة الشباب

في صحة 7 من عدد شهر ديسمبر 2011م  نشرت صحيفة الشباب الصادرة عن الكتلة الإسلامية في فلسطين مقتطفات من تدوينتي " كيف أتخلص من إدمان فيسبوك ؟ " وتم وضع رابط مدونتي في الجريدة ، إليكم نسخة من الجريدة ^^

اقتباس من جريدة الشباب


في تسجيل التضامن مع خضر عدنان :
وجهت رسالة مرئية مسجلة في خيمة التضامن مع الأسير المضرب عن الطعام الشيخ خضر عدنان وقلت فيها :



في تقرير بعنوان فلسطين: غزة تعاني بسبب نقص الوقود والكهرباء:
اقتبست المدونة علا عنان بعض من تدوينتي في تقريرها الآتي  ( هنا )






في جريدة صوت التعليم :
 نشرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تدوينتي بعنوان " فلسطين تعرف نفسها " في جريدة صوت التعليم الشهرية الصادرة عنها ، وها هو نصها مقتبس من الجريدة .
نشرت بجريدة صوت التعليم


إحدى التغريدات في جريدة الحرية والعدالة في مصر 


إضافات :

1 / أجريت عدة لقاءات مميزة مع عدد من الوكالات الأجنبية وغيرها العربية ولكن لم أفلح بالحصول على توثيق لها .
2 / قدمت قديماً برنامج على فضائية الأقصى بعنوان " الداعية الصغير " ولم أستطيع الحصول على نسخة منه بسبب قصف مقر الفضائية في الحرب على غزة .
3 / وصل عدد زوار مدونتي حتي هذا التاريخ 28000 زائر والحمد لله من جميع أنحاء العالم
4 / عدد المشتركين في المدونة حتى الآن 50 مشترك .
5 / عدد متتبعيني على تويتر وصل 800 متتبع .


وطموحنا أكبر
والله الموفق

44 تعليق على أنا ومدونتي في الإعلام

إرسال تعليق